0097143346600

ما بين الساعة 08:00-14:00

info@juvenile.ae

التواصل عبر البريد الالكتروني

تعزيز لدور الثقافة لدى الناشئة

إصدار كتيب جمعية توعية ورعاية الأحداث للمسابقات الثقافية لصيف 2013

شارك هذا المقال

أصدرت جمعية توعية ورعاية الأحداث بدبي كتيب « صيف بلا فراغ » الذي يتضمن مجموعة من المسابقات الهادفة، التعليمية والتربوية والثقافية، لتنمية مواهب الطلاب والطالبات وشغل أوقات فراغهم خلال العطلة الصيفية، وفي إطار حرص مجلس  إدارة الجمعية على تعزيز دور الثقافة لدى الناشئة وحثهم على الانخراط في الأعمال التي تعود عليهم بالنفع مستقبلاً.

وأكد الدكتور جاسم خليل ميرزا رئيس اللجنة الإعلامية بالجمعية، أن الكتيب والذي ترعاه هيئة آل مكتوم للأعمال الخيرية تم إعداده من قِبل اللجنة الإعلامية بالجمعية، وفريق عمل مكون من : سارة صالح حمادة مسؤولة البرامج والانشطة في الجمعية، وعبدالمجيد أبو سته في التدقيق اللغوي، وأشرف عبدالهادي محمد في التصميم والإخراج، كما أن المسابقات موجهة بشكل مباشر إلى الطلبة والطالبات من أبناء الدولة من سن السابعة وحتى الثامنة عشرة، لافتا إلى أنها تتضمن 5 مسابقات هي : تصميم موقع الكتروني، الرسم، والصحفي الواعد، وصورة وضوء، والمتطوع الصغير، وأخيراً مسابقة صديق المكتبة.

وأشار الدكتور جاسم ميرزا إلى أن مسابقة تصميم موقع الكتروني موجهة إلى الفئة العمرية من 15 إلى 18 عاما وموضوعها تصميم موقع الكتروني لكتيب صيف بلا فراغ، مؤكدا على أن يكون التصميم فرديا، وتبلغ الجوائز من 2000 وتصل إلى 4000 درهم.

في حين أن مسابقة الرسام موجهة إلى الفئة العمرية الأولى من 7 إلى 12 عاما، والفئة الثانية من 13 إلى 18 عاما، وموضوعها رسم لوحة عن النهضة العمرانية في دولة الإمارات، ورسم صورة مستقبلية للدولة وتبلغ جوائزها من 2000 درهم وتصل إلى 4000 درهم لكل فئة من الفئتين، أما مسابقة صورة وضوء فهي موجهة للفئة العمرية من 14-18 سنة، وجوائزها من 2000 درهم وإلى 4000 درهم .

كذلك مسابقة المتطوع الصغير، وهي للفئة العمرية ما بين 10 سنوات ولغاية 18 سنة، وأن يحدد المشارك الجهة أو الجهات التي تطوع فيها، وأن لا يقل فترة التطوع عن (75 ) ساعة، وأن يكون التطوع خلال الشهور التالية : يونيو ويوليو وأغسطس 2013، وجوائزها تصل إلى 4000 درهم.

وأشار رئيس اللجنة الإعلامية في جمعية توعية ورعاية الأحداث إلى أن مسابقة الصحفي الواعد، هي عبارة عن كتابة موضوع تدور محاوره عن الأم ” رسالة إلى الأم “، وأن لا تقل عدد الصفحات عن صفحتين، وتكون خصيصاً للمسابقة. وجوائزها تبدأ من 2000 درهم وتصل إلى 4000 درهم.

أما مسابقة صورة وضوء فهي عبارة عن تصوير فتوغرافي ضوئي، وشروطها أن يقدم المشارك صورة مجهرية ( MACRO)، وأن لا تقل كثافة الصورة عن DPI 300، وأن تلتقط خصيصاً للمسابقة، مع إرفاق قرص مدمج CD  مع الصورة، وأن تكون المشاركة فردية، وجوائزها من 2000 إلى 4000 درهم.

أما مسابقة صديق المكتبة فموضوعها يركز على زيارة المكتبة  العامة خلال الشهور التالية : يونيو ويوليو وأغسطس، وتلخيص بعض الكتب التي تمت قراءتها، وتكون القراءة في كتاب أدبي، ثقافي، ديني، تربوي، علمي، اجتماعي.

وتدعو الجمعية أبناء الدولة للمشاركة في هذه المسابقات الثقافية لما لها من فائدة عليهم، ومنها تعزيز الدور الثقافي لديهم، والاشتغال بما هو نافع، ومن لديه الرغبة بالمشاركة عليه تسجيل بياناتهم والمسابقة وإرسالها إلى الجمعية في موعد أقصاه 30 أغسطس 2013.

اقرأ المزيد

اجتماعات الجمعية

الاجتماع 71 للجمعية

جمعية توعية ورعاية الأحداث تناقش تقاريرها الإدارية وتحدد موعد اجتماع الجمعية العمومية الــــ31