0097143346600

ما بين الساعة 08:00-14:00

info@juvenile.ae

التواصل عبر البريد الالكتروني

لمساهمتها في إنجاح برنامج “نبراس” نيابة دبي تكرم جمعية توعية ورعاية الأحداث

كرمت النيابة العامة بدبي، جمعية توعية ورعاية الأحداث، على مساهمتها في إنجاح برنامج "نبراس" المعني بتوعية طلبة المدارس وتثقيفهم قانونياً واجتماعياً، خلال حفل  تكريم أقيم مؤخراً في فندق حياة بارك، للشركاء والجهات الداعمة والمدارس المشاركة في البرنامج للسنة الدراسية 2014/2015.

شارك هذا المقال

 

تقدم المستشار محمد علي رستم بوعبدالله المحامي العام، رئيس نيابة الأسرة والأحداث ورئيس فريق برنامج نبراس، بشكر الجهات الداعمه للبرنامج، وقال:  ” الشكر موصول للجهات الداعمة للبرنامج في كل عام منذ بداية انطلاق نبراس ، وهم شركاؤنا كذلك في النجاح والتميز كونه بادرة متفردة وفكرة رائدة على مستوى النيابات في العالم من حيث إيصال الرسائل المجتمعية والتوعية القانونية للطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 14إلى 17سنة، من حيث محتوى البرنامج الذي يتضمن زيارات ميدانية وأدوات تثقيف مبتكره”.

وأشار رستم  إلى أن إجمالي عدد الطلبة المشاركين ببرنامج نبراس منذ بداية البرنامج حتى العام المنصرم (2014-2015) بلغ 4330 طالباً وطالبة، موضحاً أن النيابة تقوم بدورها الاجتماعي في النصح والإرشاد والتوجيه قبل فرض أية عقوبات فضلاً عن حماية الأبناء من الآثار النفسية السلبية وردود الفعل المتجهمة من البيئة المحيطة تجاههم حال جنوحهم.

ومن جانبه، شكر سعادة القاضي المستشار عمر عتيق المري رئيس المحكمة الجزائية بمحاكم دبي، القائمين على برنامج نبراس وعلى جهودهم المبذولة لنشر الفكر القانوني والقضائي لأفراد المجتمع وطلاب المدارس، وتمنى لهم مزيداً من التقدم والإنجاز بما يخدم المجتمع.

وأشاد العقيد جاسم خليل الصايغ من جمعية توعية ورعاية الأحداث، ببرنامج نبراس وأهدافه السامية والرامية إلى توعية الأبناء بضرورة الانتباه من الانجراف وراء ما يجعل حياتهم على المحك، آملاً أن تستمر مبادرة نبراس في التقدم والتطور وتحقيق رسالتها وأهدافها المرجوة.

وفي نهاية الحفل، كرم المستشار محمد رستم بوعبدالله المحاضرين من داخل النيابة العامة، وعددهم 8 والمحاضرين من خارج النيابة وعددهم 5 ، وتم تكريم الجهات الداعمة لبرنامج نبراس وهي محاكم دبي، ومنطقة دبي التعليمية، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، ومخفر أمن المحاكم والنيابة العامة التابع لشرطة دبي، وجمعية توعية ورعاية الأحداث.

كما تم تكريم12 مدرسة حكومية تابعة لمنطقة دبي التعليمية، و 8مدارس خاصة تابعة لهيئة المعرفة والتنمية البشرية، وذلك لتعاونهم مع مبادرة نبراس. واعتبر مدراء المدارس أن البرنامج بادرة متميزة ومبتكرة ساهمت في التقليل من المشكلات والسلوكيات السلبية التي كانت منتشرة بين أبنائنا الطلبة، وبذلك فقد ارتفع مستوى الوعي والثقافة لدى هؤلاء الطلبة مما وفر بيئة مدرسية أكثر استقراراً وأماناً.

ويذكر أن برنامج نبراس، حائز على جائزة المبادرة الإدارية المتميزة في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز للعام 2013.

 

 

اقرأ المزيد

اجتماعات الجمعية

الاجتماع 71 للجمعية

جمعية توعية ورعاية الأحداث تناقش تقاريرها الإدارية وتحدد موعد اجتماع الجمعية العمومية الــــ31