0097143346600

ما بين الساعة 08:00-14:00

info@juvenile.ae

التواصل عبر البريد الالكتروني

‏ “توعية ورعاية الأحداث” تنظم ورشة توعوية احتفاء بشهر القراءة

بالتزامن مع شهر القراءة ورشة توعوية عبر منصة زوم بعنوان "دور الأسرة في تعزيز القراءة لدى الأبناء".

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

برعاية كريمة من معالي الفريق ضاحي خلفان تميم رئيس مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث، نظمت الجمعية بالتزامن مع شهر القراءة ورشة توعوية عبر منصة زوم بعنوان “دور الأسرة في تعزيز القراءة لدى الأبناء”.

أدار الورشة عضو مجلس إدارة الجمعية الأستاذة موزة الشومي، فيما قدمتها مدرسة اللغة العربية الأستاذة بثينة عيسى الفلاسي والأستاذة هيا القاسم كاتبة في أدب الطفل ومدربة تفكير إبداعي للأطفال.

وفي مستهل الورشة تحدثت الأستاذة موزة الشومي عن الدور الذي توليه دولة الإمارات للاهتمام بالقراءة، كأساس لمسيرة التنمية، وعنوان للنهضة والتطور، مؤكدة أن القراءة أولى الوسائل للتعرف على الديانات وقراءة الكتب السماوية لاسيما القرآن الكريم، مشيرة أن جمعية توعية ورعاية الأحداث تسعى إلى زيادة ارتباط النشء بالقراءة وإظهار الآثار الإيجابية الناتجة عنها وجعلها عادة يومية وممارسة مهمة تلازم الفرد منذ بداية حياته، وتكون وسيلة لصقل مهاراته وبناء قدراته والمساهمة في تطوير مجتمعه.

وتحدثت الأستاذة بثينة الفلاسي عن “مبادرة قادرون” وهي مبادرة قرائية لأصحاب الهمم، حيث تم إطلاقها لضمان دمج أصحاب الهمم في المبادرات والأنشطه القرائية، فيما تحدثت الأستاذة هيا القاسم عن أهمية جعل القراءة عادة في المنازل، وعن دور الأسرة في تحفيز قيمة القراءة، وغرسها في نفوس الأبناء منذ الشهور الأولى، لافتة أن طرق القراءة متعددة بين الكتب الورقية والصوتية، وأن هناك معايير لاختيار الكتب المناسبة سواء بالمحتوى أو الصناعة.

 

وشهدت الورشة تفاعلاً كبيراً من قبل أولياء الأمور، وأبنائهم، الذين أثروا الجلسة بتساؤلاتهم ومقترحاتهم، إلى جانب ثنائهم الكبير على جهود الجمعية.

اقرأ المزيد