0097143346600

ما بين الساعة 08:00-14:00

info@juvenile.ae

التواصل عبر البريد الالكتروني

استهدفت بها الموظفين الغير الناطقين بالعربية توعية ورعاية الأحداث وتعاونية الاتحاد تنظمان محاضرة “تربية الأبناء بحب”

شارك هذا المقال

نظمت جمعية توعية ورعاية الأحداث وتعاونية الاتحاد، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي، محاضرة بعنوان “تربية الأبناء بحب” استهدفت بها الموظفين الغير الناطقين بالعربية.

وتأتي هذه المحاضرة بالتزامن مع عام التسامح، وضمن حملة ” كن مع أبنائك.. يكونوا معك” ومبادرة “الروح الإيجابية”، وألقى المحاضرة كل من: العقيد  عبدالله الخياط، مدير مركز حماية الدولي في شرطة دبي، والأستاذة ساره صالح حمادة، رئيسة قسم البرامج والأنشطة.
وقال العقيد عبدالله الخياط، أن تعرض الأبناء إلى كثير من المغريات تدفعهم لطريق الانحراف سواء من وسائل التكنولوجيا أو أصدقاء السوء، مبينًا ضرورة متابعة الآباء لهم وإرشادهم وتوعيتهم إلى الطرق الصحيحة وشغل أوقات فراغهم بالأشياء المفيدة والنافعة، وأن غرس الأهداف والقيم السامية فيهم تمنعهم من الانجرار نحو الضلالة.

ودعت الأستاذة سارة حمادة، إلى ضرورة اهتمام الآباء بنفسية الأطفال منذ مرحلة الطفولة كونها أهم المراحل العمرية التي تتشكل فيها القيم والاتجاهات والمبادئ، وتشكل صورته الذهنية تجاه الأشياء في عقله اللاوعي والتي تمتد وتستمر معه إلى المراحل العمرية المختلفة. مشيرةً إلى أن العادات التي تكتسب في الصغر تبقى متلازمة معه حتى الكبر، وقد تظهر بأشكال مختلفة كوسواس قهري، أو اكتئاب.

ومن جانبه، أكد شعيب الحمادي مدير التسويق في تعاونية الاتحاد أن ورشة العمل تأتي تزامنًا مع عام التسامح في توعوية العاملين غير الناطقين بالعربية بكيفية تربية أبنائهم بطريقة صحيحة تجنبهم الانحراف، موضحًا أن التعاونية دعمت حملة “كن مع أبنائك” بالإعلان عنها في جميع فروع تعاونية الاتحاد من خلال جميع منافذ البيع وشاشاتها، وكذلك الإعلان عنها على الأكياس “البلاستيكية” الصديقة للبيئة.

 

اقرأ المزيد