0097143346600

ما بين الساعة 08:00-14:00

info@juvenile.ae

التواصل عبر البريد الالكتروني

تحذير من مخاطر الإفراط في التعامل معها

تنظم دورة عن مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي في فرع الجمعية بالفجيرة

شارك هذا المقال

نظَّمت جمعية توعية ورعاية الأحداث فرع الفجيرة بتاريخ 12 فبراير الماضي، محاضرة توعوية بعنوان (التواصل الاجتماعي أسرار وخفايا) للمدرب سالم الشحي، وذلك في مركز مسافي الثقافي، حيث استهدفت المحاضرة طالبات المرحلة الإعدادية.
وتحدث الشحي عن أكثر وسائل التواصل الاجتماعي الإلكترونية تأثيرا على الأسرة والمجتمع، وتعرض لإيجابياتها وسلبياتها مثل الفيس بوك والانستقرام وتويتر إلى جانب الهاتف الذكي الذي يتيح التواصل عبر هذه البرامج في كل الأوقات، وامكانية استغلال هذه المواقع في التصفح الآمن والسريع للبرامج الإخبارية والتعليمية والترفيهية مثل الألعاب.
لكنه حذر من مخاطر الإفراط في التعامل معها والذي قد يؤدي إلى الإصابة بالسمنة وقلة النوم والعزلة، وحذر أيضا من مشاركة الصور والبيانات والمحادثات الخاصة في هذه الوسائل والتي تستغلها بعض المؤسسات العالمية التي تمتلك شبكة تجسس في أبحاثها ،كما يستخدمها الأفراد والعصابات لأهداف مختلفة مثل التشهير والابتزاز، وتجنب الدخول في المجموعات المجهولة والبرامج التي تروج للأفكار الهدامة.
ومن جهتها قالت الأستاذة فاطمة المغني مديرة وممثلة فرع الجمعية بالفجيرة والمنطقة الشرقية “إننا نسعى دائما إلى نشر التوعية بين أبنائنا الطلبة لإرشادهم نحو السبل السليمة في استخدام هذه المواقع خاصة ونحن نلاحظ قوة تأثير المؤسسات الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي على هذه الشريحة سواء سلبا أو إيجابا، وهنا تأتي مهمتنا في نصحهم وتوجيههم لأنهم أبناء المستقبل ،ولهذا تحرص الجمعية على التعاون مع مراكز الثقافة بأفرعها المختلفة لتوسيع نطاق تواصلها مع هذه الفئة والمجتمع بشكل عام.
ووجهت المغني رسالة لأولياء الأمور تناشدهم باعتماد التحاور الإيجابي في تعاملهم مع أبنائهم ومتابعة سلوكهم ومشاركتهم في الاطلاع على الأحداث والمستجدات اليومية على الصعيد الخاص والعام حتى لا يصبح ولي الأمر في معزل عن التطورات السريعة التي نشهدها يوميا.
وقد شهدت الدورة تفاعلا كبيرا من الطالبات خاصة خلال ورشة العمل التي تضمنت أسئلة وحوارات،وفي ختام الدورة كرم مركز مسافي الثقافي الشحي والجمعية وموقع الفجيرة نيوز تثمينا لدورهم في انجاح الدورة.
حضر الدورة عائشة الكندي مسؤولة البرامج والأنشطة بالجمعية وعدد من معلمات مدرسة مسافي للتعليم الأساسي والثانوي وأعضاء المركز.

اقرأ المزيد