0097143346600

ما بين الساعة 08:00-14:00

info@juvenile.ae

التواصل عبر البريد الالكتروني

جمعية توعية ورعاية الأحداث تطلق جائزة “سعيد بن لوتاه لرعاية الأبناء

الدورة الثانية 2015م

شارك هذا المقال

أطلقت جمعية توعية ورعاية الأحداث، خلال اجتماع الجمعية العمومية الثالث للدورة السادسة برئاسة معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، رئيس مجلس الإدارة، جائزةَ الجمعية للدورة الثانية لرعاية الأبناء والموجهة للأسر المواطنة التي تحمل اسم جائزة سعيد بن لوتاه لرعاية الأبناء تكريماً لجهود سعيد بن لوتاه في رعاية أعمال الجمعية وأنشطتها، والدعم الكريم الذي قدمه للجمعية منذ تأسيسها .

وثمن الفريق ضاحي خلفان تميم، الجهود الكبيرة التي قدمها سعيد بن لوتاه الذي لم يتوان عن تقديم الدعم السخي للجمعية حتى رأت النور، لافتاً إلى أنه تكفل بتقديم الدعم اللازم لبرامج وحملات الجمعية، الأمر الذي استحق منا كل التقدير لهذه الجهود الكبيرة والتي تنم عن الأخلاق الحميدة والمسؤولية المجتمعية الكبيرة التي يتمتع بها أبناء الإمارات، ونجح بن لوتاه بتجسيدها كنموذج يُحتذَى ويشار إليه بالبنان .

وبدوره أوضح العقيد الدكتور جاسم خليل ميرزا أن الشروط العامة للمشاركة في المسابقة تشمل أن تكون الأسر المتقدمة للمشاركة بالجائزة من مواطني دولة الإمارات، وألا يقلَّ عددُ أبنائها عن ثلاثة، وأن يكون الأبناء في مراحلَ تعليميةٍ متنوعة، وأن يكونوا من موظفي الدولة أو حملة الشهادات الجامعية، وأن يكون مقر إقامة الأسرة داخلَ الدولة، وأن يكون أحدُ أبنائها متميزاً في مجال معين .

وأشار إلى أن قيمة الجائزة 30.000 درهم توزع على فئة من فئات الأسر الفائزة، حيث سيتم تحديد معاييرَ محددةٍ للبتَّ بالطلبات المقدمة، لافتاً إلى أن اللجنة الإعلامية ستباشر بالتسويق للجائزة وتعريف الجمهور بها .

 

لماذا هذه الجائزة ؟

1- تنطلق هذه الجائزةُ  من رؤية جمعية توعية ورعاية الأحداث في رعاية الأبناء، وحمايتهم من الانحراف ، وصولاً إلى مجتمع إماراتي متماسك .
2- تثميناً لدور الحاج الفاضل سعيد بن لوتاه ، في دعم جمعية توعية ورعاية الأحداث ورعايتها منذ تأسيسها ، وحتى الآن .
3- تشجيعاً للأسرة الإماراتية نحو الارتقاء والسمو بأبنائها ، والمحافظة عليهم وتبني إبداعاتهم ، وتنمية مواهبهم .

الشروط العامة للجائزة

  1. أن تكون الأسرة مواطنة .
  2. لا يقل عدد الأبناء عن (3 ) .
  3. أن تكون الأسرة مقيمة في الدولة .
  4. أن لا يقل عمر الأبوين ، أو أحدهما عن أربعين عاماً .
  5. أن يكون لدى الأسرة تميز اجتماعي وأكاديمي ومهني وإبداعي ؛ يمكن إثباته من خلال (الفيديو ، الصور ، وثائق رسمية ، شهود عيان ومعرفين).
  6. قد يخضع المتقدمون للمقابلة الشخصية أو الزيارة المنزلية .
  7. أن يتم تعبئة الطلب المخصص في التاريخ المعلن للجائزة .
  8. أن يتم تسليم الطلب لجمعية توعية ورعاية الأحداث في أحد فرعيها بدبي ، أو الفجيرة ، باليد ، أو بالبريد ، حسب العنوان المعلن في الطلب .

فئات الجائزة 

أ- الأسرة  المتميزة في رعاية الأبناء :

هي الأسرة الإماراتية التي يعيش فيها الأب والأم والأبناء تحت سقف واحد ، في دولة الإمارات ، ولديها ما يثبت تميزَها على الصعيد الاجتماعي .

ب- الأسرة المتماسكة في رعاية الأبناء :

هي الأسرة الإماراتية التي يعيش فيها الأبناء في كنف أو رعاية أحد الوالدين المطلقين رسمياً في دولة الإمارات العربية ، ولديها ما يثبت تميزها على الصعيد الاجتماعي .

جـ – الأسرة المكافحة في رعاية الأبناء :

هي الأسرة الإماراتية التي فقدت أحد الأبوين ويعيش فيها الأبناء في كنف أو رعاية أحدهما ولديها ما يثبت تميزها على الصعيد الاجتماعي .

المكافآت

1- تحصل الأسرة الفائزة في كل فئة من فئات الجائزة على مبلغ وقدره  30,000 درهم ( ثلاثون ألف درهم ) .

2- تحصل كل أسرة فائزة في كل فئة من فئات الجائزة على شهادة (شكر وتقدير).

3- سيتم دعوة جميع أفراد الأسرة الفائزة والمتقدمين وأسرهم ، لحضور حفل التكريم ، الذي سيكون برعاية صاحب الجائزة .

 

اقرأ المزيد