0097143346600

ما بين الساعة 08:00-14:00

info@juvenile.ae

التواصل عبر البريد الالكتروني

جمعية توعية ورعاية الأحداث تنظم ورشة “أسرتي تقرأ” احتفاءً بشهر القراءة

شارك هذا المقال

تحت رعاية معالي الفريق ضاحي خلفان تميم رئيس مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث، وتزامناً مع شهر القراءة، نظمت الجمعية، اليوم الأربعاء، ورشة افتراضية عبر منصة زوم، بعنوان “أسرتي تقرأ”.

وفي مستهل الورشة تحدثت الأستاذة بدرية الياسي عضو مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث رئيسة اللجنة التربوية ومديرة الورشة، عن الدور الذي توليه دولة الإمارات للقراءة، واهتمامها ببناء جيل مثقف ومتعلم، مشيرةً أن القراءة وقود التنمية، وأساس بناء الحضارات، وعادة مهمة يجب أن نعلمها لأبنائنا منذ الصغر، وهذا ما سارت عليه جمعية توعية ورعاية الأحداث، حيث عملت على تنظيم الكثير من المبادرات والورش التي تعنى بالقراءة وتحفز الجيل الناشئ على تبنيها.

وقدمت الورشة أسرة السيد يوسف حسن المرزوقي، والتي تعد من الأسر المميزة بثقافتها وسيرتها المتوجة بعشرات الجوائز والتكريمات والأوسمة في مجال القراءة، مما أهلها لتقديم ورشة “أسرتي تقرأ” ضمن عدة محاور، أبرزها: أهمية القراءة، دور الأسرة في تشجيع الأبناء على القراءة، النتائج التي يمكن تحقيقها والآفاق التي تفتحها القراءة.

وشهدت الورشة تفاعلاً كبيراً من قبل أولياء الأمور، وأبنائهم، الذين أثروا الجلسة بتساؤلاتهم ومقترحاتهم، إلى جانب ثنائهم الكبير على عقد الورشة بأسلوب جديد ومختلف من خلال أسرة تستحق أن تكون نموجاً تقتدي به الأسر الإماراتية.

اقرأ المزيد