0097143346600

ما بين الساعة 08:00-14:00

info@juvenile.ae

التواصل عبر البريد الالكتروني

جمعية رعاية وتوعية الأحداث تتعاون مع شرطة دبي في تدريب وتخريج طلبة التدريب الصيفي

اللواء خميس المزينة يشدد على أهمية الأنشطة الصيفية في تنمية المواهب

شارك هذا المقال

ضمن أنشطة جمعية رعاية وتوعية الأحداث الصيفية السنوية التي تستهدف بشكل أساسي حماية النشء من الانحراف، وتوفير كافة سبل الرعاية الاجتماعية لهم، بالتعاون مع المؤسسات الحكومية لشغل أوقات الفراغ لطلبة المدارس ببرامج مفيدة. شاركت جمعية رعاية وتوعية الأحداث بالتعاون مع شرطة دبي في تدريب وتخريج الدفعة الأخيرة لطلبة التدريب الصيفي التخصصية في مجال التدريب الإداري في نادي ضباط شرطة دبي، بمنطقة القرهود.

شدد اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، خلال كلمة ألقاها في الحفل الختامي من تخريج الدفعة الأخيرة لطلبة التدريب الصيفي التخصصية في مجال التدريب الإداري، على أهمية وجود الدورات التدريبية والأنشطة الصيفية في شرطة دبي، التي تهدف إلى صقل شخصية الطلاب خلال فترة الإجازة الصيفية، وتعزيز قيم الولاء والهوية الوطنية لديهم عبر البرامج المتنوعة التي قدمتها الإدارات العامة ومركز الشرطة في مختلف المجالات.

شهد الحفل الختامي لتخريج الدفعة الأخيرة لطلبة التدريب الصيفي التخصصية في مجال التدريب الإداري، التي أقيمت مؤخراً بنادي ضباط شرطة دبي، بمنطقة القرهود، حضور خالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، رئيس اللجنة العليا للبرنامج الوطني (صيف بلادي 2015)، واللواء عبد الرحمن رفيع مساعد القائد العام لشؤون خدمة المجتمع والتجهيزات، واللواء محمد سعد الشريف مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، واللواء محمد سعيد المري مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع، رئيس اللجنة العليا لبرنامج الأنشطة الشبابية الصيفية، واللواء الطيار أنس المطروشي مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، واللواء السلال سعيد بن هويدي الفلاسي مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، ومثلين عن جمعية توعية ورعاية الأحداث، ومديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة.

وأشار المزينة إلى أن الدورات التي تم اختيارها ووضعها بعناية لتخدم الطلاب تسهم في تنمية المواهب والخبرات لديهم، وترسم أفكاراً واضحة عن أهدافهم المستقبلية، موضحاً أن أحد الطلاب أبلغه رغبته في أن يصبح ضابطاً في شرطة دبي مستقبلاً بعد أن تدرب ووجد ميوله الشخصية في هذا المجال.

شعور المسؤولية

وشدد المزينة على أن الدورات العسكرية تسهم في تقوية الشعور بالمسؤولية لدى الطلاب، وتعزيز الجانب النفسي لديهم والجانب المجتمعي في كيفية التعامل مع المجتمع والناس، والابتعاد عن السلوكيات السلبية التي تضر بهم.

وأشار إلى أن الدورات لم تشمل الجانب العسكري فقط وإنما الجانب المدني أيضاً، مقدماً مثلاً للتدريب الذي تلقته الطالبات في مجال التدبير المنزلي، والمحافظة على الهوية الوطنية عبر تعلم صنع المأكولات التراثية وتجهيزها لما لذلك من رابط كبير مع الماضي في ظل التطورات الكبيرة التي يشهدها العالم في مجال الاتصالات والتكنولوجيا.

وحث المزينة جميع العاملين والمشاركين في الدورات الصيفية وذوي الطلبة على تقديم اقتراحاتهم إلى الإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي، لتطوير البرامج التدريبية المقدمة إلى الطلبة وتغذيتها بالأفكار المتنوعة.

 معرض الطلبة

افتتح اللواء خميس مطر المزينة معرضاً في نادي الضباط برزت فيه نتائج مشاركة الطلبة في الدورات الصيفية، حيث نقلوا الخبرات التي تعلموها في الإدارات ومراكز الشرطة، فيما قدمت الطالبات مجموعة من الأطعمة التراثية من إعدادهن، وقدم الطلاب عروضاً عن التدريب على الغوص والفروسية والتقاط الصور، والأعمال الإدارية في مختلف الإدارات.

وعرضت إدارة الإعلام الأمني في شرطة دبي فيلماً توثيقياً حول مجمل فعاليات الأنشطة الصيفية. وفي ختام الحفل كرم اللواء المزينة يرافقه خالد المدفع، القائمين على الدورات الصيفية والشركاء في عملية إنجاحها.

 

اقرأ المزيد