0097143346600

ما بين الساعة 08:00-14:00

info@juvenile.ae

التواصل عبر البريد الالكتروني

خلال دورة تدريبية شملت 25 أخصائياً

"رعاية الأحداث" وتنمية القادة يطوران مهارات التعامل مع جنوح الأحداث

شارك هذا المقال

استضافت جمعية توعية ورعاية الأحداث دورة تدريبة أقيمت من قبل مركز تنمية القادة في وزارة الداخلية ضمن نطاق مبادرات عام الخير، واستهدف 25 أخصائياً بهدف تطوير مهاراتهم العلمية والمهنية في تعزيز حماية الشباب وتوعية ورعاية الأحداث على نحو يسهم في القضاء على ظاهرة الجنوح، وإعادة تأهيل تلك الفئة الاجتماعية بالتعاون مع المجتمع والمؤسسات والجهات المعنية بهذا الشأن.

وتضمنت الدورة التدريبية موضوعات تتعلق بتطبيق وتصحيح وتفسير اختبار الشخصية المتعددة الأوجه، وكيفية استخراج النتائج والدلالات، ومهارات التعامل مع فئة الأحداث وتعليمهم السلوكيات الإيجابية.

وقال المقدم عمر آل علي، مدير مركز تنمية القادة: إن الدورة تعكس الرغبة المستمرة في تطوير المهارات العلمية والمهنية للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين والعاملين في المؤسسات ذات العلاقة بما يجعل لديهم القدرة على القيام بدورهم في حماية الشباب وتوعية ورعاية الأحداث، للقضاء على ظاهرة الجنوح.

وأشار إلى الدورة التدريبية هي استكمال لموضوعات تدريبية سابقة لفئة الأخصائيين منها، اختبار معيار للذكاء يساهم في تحقيق قدر مميز من التراكم المعرفي، ما يساعد في تطوير قدراتهم في التعامل مع الأحداث وقياس مستويات الذكاء لديهم، وإدراك أبعاد وأسباب جنوحهم.

وأضاف  آل علي، أن وزارة الداخلية تضع رفع كفاءة الأخصائيين في برامجها وأعمالها المجتمعية لرفد جهود حماية الأحداث ورعايتهم ومنع ظاهرة الجنوح من الوصول إليهم من خلال حزمة من التدابير الوقائية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع.

اقرأ المزيد