0097143346600

ما بين الساعة 08:00-14:00

info@juvenile.ae

التواصل عبر البريد الالكتروني

دعماً لمبادرة 2016 عاماً للقراء

جمعية الأحداث بفرع الفجيرة تشارك بملتقى " القراءة نزهة العقول"

شارك هذا المقال

وتنمية المعرفة، وسعادة سلطان مليح مدير مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالفجيرة، وعدد من مدراء الدوائر والمسؤولين في الإمارة.

وأكد سعادة محمد سعيد الضنحاني فى جلسة حوارية أدارها الدكتور حبيب غلوم أهمية مبادرة 2016 عام القراءة، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على أن تمثل خطوة جديدة في مسيرة دولة الإمارات نحو ترسيخ ثقافة العلم والمعرفة.

وتحدث الضنحاني عن أهمية القراءة ودورها في تطور الشعوب وفي أن تكون سلوكاً وثقافة مجتمع وليس سحابة عابرة، مشيراً إلى “خلوة المائة” التي خرجت بـ 40 مبادرة تشجع وتدعم القراءة في كل إمارات الدولة وفق خطوات مدروسة تجعل من القراءة عادة مجتمعية دائمة لدى الأجيال القادمة، فضلاً عن إطلاق العديد من المبادرات التي تساهم في تفعيل القراءة والتي ستكون بدايتها في تشكيل لجنة محلية على مستوى الإمارة للاهتمام بالقراءة والكتابة.

وأعرب الضنحاني عن شكره للشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام على التوجيه لإنشاء مكتبة متخصصة في إمارة الفجيرة لنشر المعرفة في الإمارة كاشفاً عن إطلاق العديد من الجوائز التحفيزية في عام القراءة إضافة إلى مساعدة كافة المبادرات التي تطلقها الدوائر الرسمية والمدارس في مجال تفعيل دور القراءة.

وعلى هامش الملتقى افتتح الضنحاني معرض الكتاب بمشاركة 15 دار نشر وعدد من المدارس في المنطقة التعليمية بالفجيرة. وفي السياق ذاته كرم سعادة سلطان مليح مدير مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالفجيرة ومديرة مدرسة أم حكيم الأنصارية، سعادة محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرةـ تقديراً له على مشاركته الكريمة في الملتقى.

اقرأ المزيد