0097143346600

ما بين الساعة 08:00-14:00

info@juvenile.ae

التواصل عبر البريد الالكتروني

“رعاية الأحداث” تشارك في ملتقى الشارقة الأول لحماية الطفولة

شارك هذا المقال

شاركت جمعية توعية ورعاية الإحداث، ممثلةً بالدكتور جاسم ميرزا، عضو مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث، في ملتقى ‎الشارقة الأول لحماية الطفولة، الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، “رعاه الله”، وبتنظيم من شبكة الشارقة لحماية الطفولة بالتعاون مع مكتب ‎الشارقة صديقة للطفل.

حضر الملتقى الذي أقيم على مسرح بلدية مدينة الشارقة، عدداً كبيراً من كبار الشخصيات والمسؤولين في الإمارة. وأكد المشاركون والمتحدثون في الملتقى أهمية الاستمرار في نهج حماية الطفولة من أجل مستقبل أفضل، كما ناقشوا حزمة من القضايا والأفكار والمقترحات التي من شأنها أن ترتقي بالأداء من أجل حماية الطفولة، وتطرقوا إلى تجارب عملية وحيوية في عالم الطفولة وأفضل الممارسات في هذا الشأن.

وتحدث الدكتور جاسم ميرزا، عن الأدوار التكاملية لجمعية توعية ورعاية الأحداث مع جهات إنفاذ القانون بشأن رفع مستوى الوعي حول حماية الطفل من الإساءة. ولفت الدكتور ميرزا، إلى أن إساءة معاملة الأطفال من المشكلات العالمية التي لها عواقب وخيمة تستمر مع الأطفال مدى الحياة، وقال: ” بالرغم من وجود بعض الدراسات الميدانية في بعض الدول، إلّا اننه لا توجد بيانات واضحة وأرقام وإحصائيات دقيقة توضح أسباب المشكلة، لأن الإساءة إلى الأطفال من المشكلات المعقدة التي من الصعب دراستھا وتدخل مثل ھذه المسائل فيما يسمى بجرائم الظل، وھي الجرائم التي لا يتم التبليغ عنھا، ولا تصل إلى الأجھزة الأمنية والقضاء.

 

اقرأ المزيد