0097143346600

ما بين الساعة 08:00-14:00

info@juvenile.ae

التواصل عبر البريد الالكتروني

ضاحي خلفان: الأحداث في أشد الحاجة للتحصين والرعاية مع تزايد التحديات

التصدي للتجاوزات ومخاطر اليوتيوب على الناشئة والصغار

شارك هذا المقال

أكد الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي رئيس مجلس ادارة جمعية توعية ورعاية الاحداث، أن هذه الفئة في اشد الحاجة الى التحصين والتبصير مع تزايد التحديات وتنوع الاخطار ، كما أنهم أحوج الفئات إلى الرعاية والحماية، لافتا الى ان هذا الامر يلقي بمزيد من الاعباء على عاتق الجمعية.

وأشار خلال الاجتماع العادي للجمعية العمومية إلى أنه وخلال الفترة الماضية قامت جمعية رعاية الاحداث بجهود حثيثة لمواجهة مشاكل كثيرة وأخطار عديدة، ومنها التصدي لمشكلة تجاوزات «اليوتيوب» على شبكة «الانترنت» وأبرزت مخاطرها علي الناشئة وصغار السن، كما تصدت لظاهرة العنف خاصة في سن المراهقة، وعملت علي ابراز المخاطر المجتمعية التي تنجم عن الطلاق، وخاصة تلك التي تصيب الابناء، وعملت علي توثيق العلاقات وتقوية الجسور بين الآباء والأبناء.

وأضاف ان الجمعية قامت أيضا بالعديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية والتوعوية، وقدمت العديد من الخدمات الاستشارية عبر الهاتف من خلال الخط الساخن، حيث بلغ عدد المستفيدين 210 حالات خلال العام الماضي. وأشار الفريق تميم الى ان الجمعية واصلت فعالياتها وشغل أوقات فراغ الفتية والفتيات عبر برنامج «صيف بلا فراغ» الذي ترعاه هيئة آل مكتوم الخيرية، واستمرت في حملة «نحو جيل واع» بقضايا مجتمعية تحت شعار «هويتي وفاء وانتماء»

وأشاد بتوفير الجمعية لرصيد مالي يسمح لها بسداد كامل المتبقي والمديونية التي على عاتقها لمبنى الجمعية السكني الاداري الذي يدر دخلا إضافيا لأنشطتها. ووجه الفريق ضاحي خلفان الشكر والتقدير لكافة اعضاء مجلس ادارة الجمعية وجميع العاملين بها وكافة المساندين لأنشطتها.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد مراد عبدالله امين السر العام التقرير الاداري لبرامج وانشطة الجمعية خلال العام الماضي، ومنها 10 مشاريع دائمة ومستمرة مثل خدمة الاستشارات التربوية والاجتماعية والتي استفاد منها 160 حالة من المواطنين و50 حالة من المقيمين والاستمرار في برنامج التدريب الصيفي للطلاب واستفاد منه اكثر من 90 طالبا وطالبة في 9 دوائر وهيئات حكومية وغيرها.

واستعرض الدكتور مراد أنشطة الجمعية في الاصدارات والمطبوعات والمشاركات في المعارض والمسابقات والزيارات الميدانية، والتي بلغت اكثر من 60 مشاركة وزيارة الي جانب تنظيم 8 حملات توعوية في مجالات المرور والتوعية باخطار المخدرات وبطاقات الائتمان والهوية الوطنية.

وأكد انه من خلال الاحصاءات تبين ان هناك انخفاضا ملحوظا في جرائم الاحداث خلال العام الماضي، بفضل تضافر الجهود لجميع فئات المجتمع الحريصة على الابناء والبنات في مجتمع الامارات، ومع استمرارية برامج التوعية والرعاية من قبل الجمعية.

وتم خلال الاجتماع استعراض التقرير المالي للجمعية وتقرير مدققي الحسابات الذي اشار إلى وجود فائض نقدي يبلغ نحو 8 ملايين و449 ألفا و800 درهم. وعرضت الجمعية الموازنة المقترحة للجمعية لعام 2010 والتي تصل في مجموع أبوابها لنحو 729 الف درهم، بينما الايرادات المتوقعة تصل لنحو مليونين و103 آلاف درهم.

وصدق مجلس إدارة الجمعية خلال الاجتماع على محضر اجتماع الجمعية العمومية السابع عشر، كما فتح المشاركون باب النقاش حول عدد من البرامج الجديدة التي ستقوم الجمعية بتنفيذها خلال الفترة المقبلة والتي تتضمن اطلاق حملات توعوية تتماشى وخطة الدولة.

وصدق مجلس إدارة الجمعية خلال الاجتماع علي محضر اجتماع الجمعية العمومية السابع عشر كما فتح المشاركون باب النقاش حول عدد من البرامج الجديدة .

اقرأ المزيد