0097143346600

ما بين الساعة 08:00-14:00

info@juvenile.ae

التواصل عبر البريد الالكتروني

ضمن حملة “كن مع أبنائك.. يكونوا معك” “توعية ورعاية الأحداث” ترسل 300 ألف رسالة توعوية لأولياء الأمور

شارك هذا المقال

في إطار حملتها (كن مع أبنائك، يكونوا معك) التي أطلقتها الجمعية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بهدف حث أولياء الأمور على التقارب مع الأبناء، واحتضانهم واحتوائهم، لحمايتهم من الجنوح والانحراف. أرسلت جمعية توعية ورعاية الأحداث رسالة خطية بتوقيع معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، لأكثر من 300 ألف ولي أمر على مستوى الدولة.

ودعا معالي الفريق ضاحي خلفان، أولياء الأمور إلى أهمية المشاركة في الحملة التي تستهدف تعزيز دور أولياء الأمور في تقوية العلاقات الأسرية مع الأبناء من خلال الحوار الأسري المباشر، وتخصيص أوقات محددة لمشاركتهم والتعرف إلى احتياجاتهم ومساعدتهم في حل المشكلات التي تصادفهم.

وقال معالي الفريق ضاحي خلفان، إن الأيام والسنوات التي تابعت فيها جمعية توعية ورعاية الأحداث علاقة الآباء بأولادهم، وتوصلت إلى أن الأبناء الذين يكونون أكثر قرباً من والديهم والذين يحيطونهم بالرعاية والاهتمام والمتابعة والمجالسة الأسرية أقل عرضة للمشكلات السلوكية والانحراف.

وسجلت جمعية توعية ورعاية الأحداث، 192 حالة، باتصالات هاتفية عبر خطها الساخن، خلال العام الماضي، شملت 107 اتصالات من طلبة، وتنوعت بواقع 65 اتصالاً من ذكور، و127 من إناث، وبلغ عدد المتصلين من المواطنين 123 اتصالاً. وتنوعت الحالات التي تعاملت معها الجمعية خلال العام الماضي، بواقع 44 حالة أسرية، و61 حالة دراسية، و27 حالة تربوية، و23 حالة اجتماعية، و18 حالة سلوكية، وثماني حالات نفسية، وحالات أخرى متفاوتة.

 

اقرأ المزيد