0097143346600

ما بين الساعة 08:00-14:00

info@juvenile.ae

التواصل عبر البريد الالكتروني

وقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال

ضاحي خلفان: الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي يهدد الأسر الإماراتية

شارك هذا المقال

حذر الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، رئيس مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث، من مغبة ومخاطر استخدام الأحداث لمواقع التواصل الاجتماعي، منوهاً إلى أن كيان الأسر الإماراتية الرصينة والمحافظة بات مهدداً جراء ذلك، منوهاً إلى أن تلك المواقع باتت بمتناول الأطفال .

جاء ذلك خلال توقيع جمعية توعية ورعاية الأحداث مذكرة تفاهم مشتركة بشأن الشراكة مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، تهدف إلى دعم جهود الشراكة لتحقيق رؤية واستراتيجية حكومة دبي على وجه الخصوص ،ودولة الإمارات على وجه العموم من حيث تنمية هذه العلاقات وتطويرها بشكل مستمر، بما يخدم مختلف شرائح المجتمع، وينعكس بالتالي على مسيرة التنمية الاجتماعية .

وقال إن جنوح الأحداث يعد أمراً حساساً وغاية في التعقيد ،لاسيما وانه لا يعرف على وجه الدقة شكل العنف الأسري الواقع على الأطفال، مبيناً أن هناك مآسٍ في هذا الجانب لا تتمكن الجهات المعنية من الوقوف عليها .  

واستطرد: ليس العبرة باكتشاف حالات العنف الأسري والاعتداء على الأطفال لكن الأهم هو محاصرتها وتحجيمها، معتبراً أن جانب التوعية وتعزيز الوازع الديني المعتدل هو الاساس في مجابهة العنف الأسري والاعتداء على الأطفال .

ودعا إلى عدم سجن الأحداث وتكييف قضايا لهم على خلفية المشاجرات البسيطة، معتبراً أن هذا يؤدي إلى تفاقم الحالة لدى الحدث، مطالباً بضرورة إدخال العديد من البرامج في الخطط الاستراتيجية ،لمنع الأحداث من الانحرافات السلوكية وتورطهم ومراعاة هذا الجانب خلال صياغة الخطط الاستراتيجية، سواء أكانت تعليمية أم أمنية أم اجتماعية تعنى بالأطفال والنساء .

وثمنت عفراء البسطي عضوة المجلس الوطني الاتحادي والمديرة التنفيذية لمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال هذه المبادرة من جمعية توعية ورعاية الأحداث على تفاعلها مع القضايا والأهداف الاستراتيجية تحقيقاً لمهمتها الرئيسة المتمثلة في مواجهة العنف الموجه ضد النساء والأطفال، وتأمين الحماية والوقاية .

وتنص مذكرة التفاهم على توظيف قدرات الطرفين لتحقيق رؤية حكومة دبي في مجال رعاية الفئات المستهدفة، وبناء علاقات الشراكة بين الطرفين بما يحقق أهدافهما الاستراتيجية .

وقع المذكرة عن جمعية توعية ورعاية الأحداث الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، رئيس مجلس إدارتها، وعفراء البسطي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال .

حضر مراسم توقيع المذكرة من جانب الجمعية ميرزا الصايغ رئيس اللجنة الاجتماعية، والدكتور محمد مراد عبد الله أمين السر، والدكتور منصور العور أمين الصندوق، والدكتور خليفة السويدي، والدكتورة مريم كلداري، والدكتورة موزة العبار، وبدرية عبد الله الياسي  ، ومن المؤسسة الدكتورة منى البحر مساعدة المدير العام للرعاية والخدمات المجتمعية، وشمس راشد المهيري مديرة العلاقات العامة والشراكات .

 

اقرأ المزيد