0097143346600

ما بين الساعة 08:00-14:00

info@juvenile.ae

التواصل عبر البريد الالكتروني

يوم التسامح العالمي

بمناسبة يوم التسامح العالمي تنظم جمعية توعية ورعاية الأحداث بالتعاون مع مدرسة دبي الوطنية فرع الطوار محاضرة بعنوان “التسامح نهج حياتنا”

شارك هذا المقال

 

نظمت جمعية توعية ورعاية الأحداث، محاضرة توعوية عن فضل قيمة التسامح بين الطلبة وبين أفراد المجتمع كافة قدمتها الأستاذة فاطمة الحمادي نائب رئيس مجلس أولياء الأمور بالمدرسة – وفائزة بجائزة سعيد بن لوتاه لرعاية الأبناء لدورتها الرابعه 2020م .

.
وأضافت الأستاذة فاطمة الحمادي قائلة إن للأسرة دور مَركَزي في التَّنشئة الاجتماعية والتَّربية على القِيم لاسيما قيمة التَّسامح كمَطلب نبيلٍ دَعت إليه الأديان كافة، والفِطرة الإنسانيّة السَّلمية كسُلوك اجتماعي يَضمن العيش بِسَلام وَوِئام مع الآخرين، في سياق التَّعدّد الثقافي، تحقيقاً للاستقرار الرّوحي والرّضى النَّفسيّ، والتّنمية الاجتماعيّة المُستدامة. فالأسرة هي البيئة الأولى التي تستقبل النَّوع الإنساني مُنذ ولادتِه ويعيش في كَنفها، ويكتسب القِيم البانِية المُوجِّهة للسُّلوك مِن خِلال تمثُّل العلاقات القائمة بين الوالدين، وتستمِرّ مَعه مَدى حياته، بل وتُحدِّد مَصيره، فبِقدر ما تَبذل الأسرة مِن جُهد في إقامة العلاقات الإنسانيَّة الجيِّدة بين أفرادِها، تكتسِب الشّخصيّة الإنسانيّة الصَّاعدة خِبرةً ومِراساً في تعاملها مع الآخرين .
.
‏ ‏كما أكدت الأستاذة سارة حمادة ‏ إن التسامح قيمة سامية تجسدت في الإماراتيين على مر العصور والأزمنة .. استلهموها من عطف القادة ومحبتهم وإنسانيتهم، مؤكدة حرص رئيس واعضاء جمعية توعية ورعاية الأحداث⁩ على نشر هذه القيمة وترسيخها في صفوف الجيل الناشئ لتزهر محبة وسلاماً في المستقبل.
.
وختاماً تقدمت الأستاذة سارة حمادة بجزيل الشكر والتقدير لإدارة مدرسة دبي الوطنية فرع الطور على دورها الفعال والبارز في انجاح المحاضرة ومساهماتهم نشر قيمة ⁧ التسامح⁩ بين الطلبة وأسرة المدرسة.. ⁩

اقرأ المزيد