0097143346600

ما بين الساعة 08:00-14:00

info@juvenile.ae

التواصل عبر البريد الالكتروني

جمعية توعية ورعاية الأحداث تشارك في مجلس افتراضي لشرطة أبوظبي بعنوان “الأسرة تلاحم وأمان “

شارك هذا المقال

جمعية توعية ورعاية الأحداث تشارك في مجلس افتراضي لشرطة أبوظبي بعنوان “الأسرة تلاحم وأمان ”

دعا المشاركون في مجلس افتراضي  لشرطة أبوظبي  بعنوان “الأسرة تلاحم وأمان ” إلى أهمية  تعزيز دور  الأب والأم معا  في الاستقرار الأسري  وبناء الثقة حتى يستطيعا معًا قيادة الأسرة بنجاح وتوفير الفرص الابتكارية لطلبة المدارس في الاجازات المدرسية و  إيجاد برامج وطنية متخصصة وذات أبعاد توعوية  للاسر بشكل مستمر.

واستعرض المجلس  الذي نظمته  إدارة  مراكز الدعم الاجتماعي  بقطاع  أمن  المجتمع أهمية التلاحم الأسري وتعزيز الارتباط بين الأسرة الكبيرة والأسرة الصغيرة، والقوانين التي تحفظ الاستقرار الأسري.

واستشهد سعادة ضرار بالهول الفلاسي، عضو المجلس الوطني الاتحادي بالدور الكبير الذي قام به  مؤسس الدولة  المغفور له بإذن الله  الشيخ زايد بن سلطان  آل نهيان “طيب الله ثراه ”  في دعم الأسرة الإماراتية .

وأضاف : “يجب علينا أن نستلهم من زايد  الخير   أهمية الحفاظ على المكتسبات الوطنية والمجتمعية والأسرية، والعودة لثقافة الماضي وهي الأسرة الممتدة والكبيرة لما لها من دور كبير في تثبيت القيم والأخلاقيات والسلوك القويم لدى الأزواج الجدد.

وأشاد  الدكتور سيف راشد الجابري رئيس لجنة البحوث والدراسات بجمعية توعية ورعاية  الاحداث خلال إدارته المجلس الافتراضي  بجهود شرطة أبوظبي في عقد المجالس التوعوية الافتراضية والتي تعد أحد مبادرات التوعية المجتمعية لدعم الأمن المجتمعي والاستقرار الأسري.

وتطرق المستشار محمد سالم المهري، (مستشار وباحث اقتصادي)، إلى استقرار الأسرة وأمنها الاقتصادي، مشيرًا إلى أن الأسرة ركيزة الدولة ونواة المجتمع،

واستعرض الرائد محمد سليمان الشحي  مدير فرع شؤون المجتمع في  مركز الدعم الاجتماعي  بالظفرة ،   الخدمات المقدمة من إدارة مراكز الدعم الاجتماعي  في شرطة ابوظبي والمحاور الأساسية التي تركز عليها في خدمة المجتمع.

وتناول المحامي هزاع الكعبي، مستشار قانوني، عدة محاور، وهي: تحديث القوانين وواقع نفعها ودورها على حفظ الاستقرار الأسري، وتدعيم التشريعات بالحقوق الأساسية للبنة المجتمع الأساسية وهي الأسرة.

اقرأ المزيد

اجتماعات الجمعية

الاجتماع 71 للجمعية

جمعية توعية ورعاية الأحداث تناقش تقاريرها الإدارية وتحدد موعد اجتماع الجمعية العمومية الــــ31