0097143346600

ما بين الساعة 08:00-14:00

info@juvenile.ae

التواصل عبر البريد الالكتروني

“رعاية الأحداث” تنظم حلقة نقاشية تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

تحت عنوان "منظومة القيم والتحصين الذاتي في حماية الأبناء من تعاطي المخدرات".

شارك هذا المقال

برعاية معالي الفريق ضاحي خلفان تميم

“رعاية الأحداث” تنظم حلقة نقاشية تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
.
برعاية كريمة من معالي الفريق ضاحي خلفان تميم رئيس مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث، نظمت الجمعية حلقة نقاشية بمناسبة مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، تحت عنوان:
“منظومة القيم والتحصين الذاتي في حماية الأبناء من تعاطي المخدرات”.

أقيمت الحلقة بالتعاون مع مركز حماية الدولي – التابع للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي ، فيما أدارها الدكتور محمد مراد عبدالله أمين السر العام لجمعية توعية ورعاية الأحداث، مستهلاً حديثه بنقل تحيات معالي الفريق ضاحي خلفان، وشكره لكافة المتحدثين والمشاركين، والشركاء في تنظيم ورعاية هذا الحدث، مؤكداً أن اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي يأتي تحت شعار “ملتزمون يا وطن .. المخدرات أفة “، فرصة مهمة نؤكد من خلالها على جهود دولة الإمارات العربية المتحدة محلياً ودولياً في مواجهة هذه الآفة، وجهود جمعية توعية ورعاية الأحداث في بناء جيل واعي مدرك لمخاطر المخدرات والنتائج التي تخلفها على الفرد والمجتمع على حد سواء.
.
وأضاف: إن حماية أبنائنا من مخاطر المخدرات تبدأ من البناء الصحيح لمنظومة القيم الأخلاقية والدينية.. وبفضل الله سبحانه وتعالى نحن في مجتمع مليء بالقيم النبيلة، يتحلى أبناؤه بالأخلاق العالية والعادات الحسنة، فضلاً عن وجود جميعات ومؤسسات تضع الرؤى السليمة والاستراتيجيات الصحيحة التي تقتدي بها الأسرة، وعلى رأسها جمعية توعية ورعاية الأحداث التي عملت مع شركائها، على حماية أبناء المجتمع من المخدرات ومخاطرها.
.
وتضمنت الحلقة النقاشية 5 محاور، حيث تحدث فضيلة الدكتور أحمد الحداد مدير إدارة الإفتاء بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري عن دور الوازع الديني وبناء الشخصية السوية ومسؤولية أولياء الأمور في حماية الأبناء؛ فيما تحدث الدكتور خليفة السويدي عضو مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث رئيس لجنة الإبداع والابتكار عن دور الجانب التربوي فى منظومة القيم والدعم النفسي للأسرة في حماية الأبناء من تعاطي المخدرات.
.
وفي سياق متصل تحدث سعادة العقيد عبدالله الخياط مدير مركز حماية الدولي في القيادة العامة لشرطة دبي عن دور الموسسات الحكومية في دعم برامج التوعية ودور الأسرة في الوقاية والحماية؛ بينما تناول النقيب يوسف الحمادي تعريف المخدرات وأسبابها والوقاية منها، وختاماً، تحدث الدكتور سيف الجابري عضو مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث رئيس لجنة البحوث والدراسات عن دور الأسرة في تربية الأبناء وتوجيههم وتوعيتهم وغرس المبادئ السليمة في نفوسهم.
.
وشهدت الجلسة تفاعلاً كبيراً من قبل أولياء الأمور والمختصين والباحثين، الذين توجهوا بالشكر إلى جمعية توعية ورعاية الأحداث، من خلال دورها الريادي والتوعوي في بث البرامج والأنشطة التوعوية والثقافية لحماية الأبناء من الوقوع في براثن الانحراف والجريمة ..

اقرأ المزيد