0097143346600

ما بين الساعة 08:00-14:00

info@juvenile.ae

التواصل عبر البريد الالكتروني

شملت مسابقات علمية وتربوية وثقافية

"رعاية الأحداث" تطلق مسابقات "صيف بلا فراغ 2017"

شارك هذا المقال

في إطار حرص مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث على تعزيز دور الثقافة لدى الناشئة وحثهم على الانخراط في الأعمال التي تعود عليهم بالنفع مستقبلاً، أعلنت الجمعية مؤخراً  عن انطلاق مسابقات “صيف بلا فراغ 2017″، وأصدرت كتيب المسابقات السنوي  برعاية هيئة آل مكتوم الخيرية والذي يتضمن مجموعة من المسابقات الهادفة التعليمية والتربوية والثقافية لتنمية مواهب الطلاب والطالبات وشغل أوقات فراغهم خلال العطلة الصيفية.

وقال الدكتور جاسم خليل ميرزا، رئيس اللجنة الإعلامية بالجمعية، ان الكتيب الذي ترعاه هيئة آل مكتوم للأعمال الخيرية تم إعداده من قِبل اللجنة الإعلامية بالجمعية، وفريق عمل مكون من: سارة صالح حمادة مسؤولة البرامج والأنشطة في الجمعية، ومحمد سلامة في التدقيق اللغوي، وأشرف عبدالهادي محمد في التصميم والإخراج، كما أن المسابقات موجهة بشكل مباشر إلى الطلبة والطالبات من أبناء الدولة من سن السابعة وحتى الثامنة عشرة، لافتاً إلى أنها تتضمن 6 مسابقات هي: مسابقة الرسام، مسابقة التوعية الذكية، مسابقة الكاتب الصغير، مسابقة التصوير الفوتوغرافي الرقمي ، المسابقة الخاصة بأصحاب الهمم، بالإضافة إلى مسابقة صديق المكتبة.

فئات المسابقة

وأشار الدكتور جاسم ميرزا إلى أن مسابقة الرسام تتمثل في رسم لوحة حول عام القراءة للفئة العمرية الأولى من 7 -12 سنة، ولوحة تتخيل فيها الإبداع والابتكار في دولة الإمارات للفئة العمرية الثانية من 13-18 سنة وجوائزها من 2000 إلى 4000 درهم.

في حين أن مسابقة التوعية الذكية للفئة العمرية :15-18 سنة فموضوعها هو: تنفيذ فيلم توعوي ذكي حول “الصداقة بين الابن ووالديه” وتبلغ جوائزها من 2000 إلى 4000 درهم .

أما مسابقة الكاتب الصغير للفئة العمرية من 13 -18 سنة فموضوعها رسالة إلى قدوتك في الحياة  وجوائزها من 2000 إلى 4000 درهم .

كذلك مسابقة التصوير الفوتوغرافي الرقمي للفئة العمرية: 14-18 سنة تصوير فوتوغرافي لأحد الأسواق الشعبية على مستوى إمارات الدولة ، وجوائزها من 2000 إلى 4000 درهم.

وأشار رئيس اللجنة الإعلامية في جمعية توعية ورعاية الأحداث إلى أن شروط المسابقة الخاصة بأصحاب الهمم هي: أن يكون المشارك أحد منتسبي مراكز ذوي الإعاقة في الدولة، وأن تكون المشاركة فردية، وأن يقدم العمل خصيصاً للمسابقة، وأن تكون مجالات المشاركة في الرسم اليدوي، أو الرسم بالكمبيوتر، أو إعادة التدوير، عدا عن الأعمال اليدوية.. وجوائزها من 2000 إلى 4000 درهم.

أما مسابقة صديق المكتبة للفئة العمرية من 7 -12 سنة  فإن موضوعها يركز على زيارة المكتبة  العامة خلال الشهور التالية:يونيو ويوليو وأغسطس، وتلخيص بعض الكتب التي تمت قراءتها، وتكون القراءة في كتاب أدبي، ثقافي، ديني، تربوي، علمي، اجتماعي، ومن 13 الى 18 سنة ترتكز على قراءة في أحد مؤلفات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وجوائزها من 2000 إلى 4000 درهم.

وتدعو الجمعية أبناء الدولة للمشاركة في هذه المسابقات الثقافية لما لها من فائدة عليهم، ومنها تعزيز الدور الثقافي لديهم، والاشتغال بما هو نافع، ومن لديه الرغبة في المشاركة فعليه تسجيل بياناته وإرسالها إلى الجمعية في موعد أقصاه 28 سبتمبر 2017. كما يمكنهم متابعة المزيد من الفعاليات والأنشطة على حسابات الجمعية على تويتر والإنستجرام @juve_nilee

رؤية الإمارات راعياً إعلامياً

من جهة أخرى، أعلنت شبكة رؤية الإمارات الإعلامية رعايتها الإعلامية لمسابقات ” صيف بلا فراغ”، وأوضح المستشار الإعلامي عبدالله الشحي الرئيس التنفيذي لشبكة رؤية الإمارات الإعلامية، أن رؤية الإمارات تسعى منذ تأسيسها إلى رعاية المشاريع والمبادرات المحلية إعلامياً، كواجب وطني ينبثق من حرصها على أن تكون جزءاً من النجاح الذي تحققه. ومن هنا آثرت “رؤية الإمارات” أن تكون في مقدمة الجهات التي تضع نفسها في خدمة مسابقات “صيف بلا فراغ”، وأن تسخر كوادرها وإمكانياتها الإعلامية والإعلانية لإنجاح هذا البرنامج الذي يتكلل برعاية كريمة من هيئة آل مكتوم الخيرية، ويتوج بتقديم مبارك من جمعية توعية ورعاية الأحداث.

وأضاف الشحي: “إننا نؤمن بأن أي عمل جماعي تتضافر به الجهود الطيبة سينتهي إلى النجاح، ولا شك أن المؤسسات المشاركة سبق لها وأن صنعت التميز، لذا فإننا نفخر بأن نكون إلى جانبها في “صيف بلا فراغ 2017″، وأن نقدم كل ما نستطيع لإضفاء بصمتنا الإعلامية وجذب الشباب الإماراتي إلى هذه المسابقات. أخيراً، نثمن الثقة التي منحتموها لنا، راجين الله تعالى السداد والتوفيق في إنجاح هذا العمل”.

اقرأ المزيد