0097143346600

ما بين الساعة 08:00-14:00

info@juvenile.ae

التواصل عبر البريد الالكتروني

عرض على إذاعة “نور دبي” ويحمل قيماً وطنية واجتماعية

"السنع" مسلسل إذاعي من فكرة وإنتاج "جميعة الأحداث"

شارك هذا المقال

عرضت إذاعة «نور دبي» في شهر رمضان المبارك، مسلسل «السنع» الإذاعي، وهو من فكرة وإنتاج جمعية توعية ورعاية الأحداث في دبي، إذ يعتبر وجبة خفيفة، يخاطب بها العقول والوجدان، وينتزع الضحكات من القلوب والبسمة من المعاناة، ويتعرض لمشكلات وقضايا المجتمع والعلاقات بين البشر بشكل ساخر.

وقال مؤلف المسلسل العميد الدكتور جاسم خليل ميرزا، إن للدراما الإذاعية في شهر رمضان نكهة مختلفة عند المستمعين، الذين يقضون ساعات طويلة داخل مركباتهم سواء كانوا متجهين إلى أعمالهم أو عائدين منها.

مشيراً إلى أن مسلسل «السنع»، يحمل في طياته قيماً وطنية تعلم حب الوطن وتهدف إلى إيصال رسائل توعوية تربوية إلى الأبناء ومختلف شرائح المجتمع، وتسليط الضوء على المواضيع البسيطة والخفيفة التي تهم الجميع ضمن 30 حلقة، تم إذاعتها طول شهر رمضان الفضيل بواقع خمسمرات يومياً.

وأوضح ميرزا أن الإذاعة لها دور مؤثر في تقبل المجتمع للمعلومة أكثر من التلفزيون، كما أن الناس في رمضان يستمعون للإذاعة أكثر نظراً لكمية البرامج الرمضانية المحلية التي تتخللها المسابقات والجوائز.

بدوره، أكد مخرج المسلسل حسين الأنصاري أن العمل ضم كوكبة من نجوم الإمارات العاشقين للدراما الإذاعية، مبيناً أنه على الرغم من أن إمكانات ومردود الأعمال الإذاعية بسيطة فإن الفنانين الموهوبين يقدرون قيمة الإذاعة في مسيرة النجومية.
وذكر أن المسلسل يعنى بالسلوكيات وعادات المجتمع بناء على أعراف وتقاليد متوارثة من الأجداد، ويتطرق في كل حلقة إلى الحديث عن الهوية الوطنية والمحافظة على التراث وآداب استقبال الضيوف واختيار الصديق والمحافظة على المرافق العامة، وغيرها.

وشارك في العمل مجموعة من الممثلين منهم جمال السميطي، عبدالله الباهمي، نوال، بدر الحكمي، غانم ناصر، ميرا علي، وحور، فكرة الدكتور جاسم ميرزا وكتابة النص لعبدالعزيز محمد علي.

 

اقرأ المزيد